حدد صفحة

ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح الرئيس التنفيذي لشركة Fortune 100 (F100)؟ ما هي العوامل الخارجية التي تساهم في مساراتهم المهنية الناجحة؟ في مختلف مقالات فوربسيستكشف الكاتب كيمبرلي ويتلر هذا الموضوع ويأخذ في الاعتبار عدة عوامل:

(1) الخلفيات التعليمية التي ساعدت في تكوين معظم الرؤساء التنفيذيين لـ F100. تشمل هذه الخلفيات مستويات التعليم ، والتخصصات المتنوعة ، بالإضافة إلى العلامات التجارية للمؤسسات.
(2) هو عدد الشركات التي عمل عليها كبار المسؤولين التنفيذيين في F100 قبل أن يبدأوا العمل كرؤساء تنفيذيين.
(3) الخيارات الوظيفية المبكرة التي ساعدت في وضعها في هذه الوظائف.

للراحة ، قمنا بتنظيم دراسة المؤلف في 4 جداول بسيطة. لكن أولاً ، دعونا نفكر في هذا السؤال:

ما هو Fortune 100؟

وفقًا  Ivestopedia:
"Fortune 100 هي قائمة بأفضل 100 شركة في الولايات المتحدة. إنها مجموعة فرعية من قائمة Fortune 500 ، وهي قائمة تضم أكبر 500 شركة أمريكية عامة وخاصة نشرتها مجلة Fortune. تنشئ Fortune القائمة من خلال تصنيف الشركات العامة والخاصة التي تقدم تقارير إيرادات سنوية إلى وكالة حكومية. يعتمد الترتيب على إجمالي الإيرادات للشركة المقابلة السنة المالية".

الجداول الأربعة للرجوع اليها تشمل:
(1) أنواع شهادات الدراسات العليا التي لدى كبار المديرين التنفيذيين في F100
(2) كليات الدراسات العليا التي يحضرها مدراء F100
(3) المدارس الجامعية التي حضرها كبار المديرين التنفيذيين في 15 F100
(4) خبرة المديرين التنفيذيين في F100 في شركاتهم الحالية


أنواع الدرجات العليا التي يتمتع بها الرؤساء التنفيذيون في F100


الاتجاه:
أصبح الحصول على درجات ماجستير متخصصة متعددة شائعًا للغاية هذا صحيح بشكل خاص في مجال علم البيانات. المهارات المطلوبة بشدة في السعي للحصول على هذه الدرجات تشمل الترميز ، وتحليل البيانات الضخمة ، والإحصاءات ، والتعلم الآلي ، ومعالجة اللغة الطبيعية ، ومعالجة البيانات ، وتحليل البيانات الاستكشافية ، بالإضافة إلى مجالات الدراسة الأخرى ذات الصلة.


أعلى كليات الدراسات العليا يحضرها مدراء F100

ملاحظة:
1. تستند معلومات التصنيف إلى تصنيفات الجامعات الوطنية لعام 2020 الصادرة عن US News and World Report.
2. حقيقة مثيرة للاهتمام:
1) 54٪ فقط من الرؤساء التنفيذيين F100 يحملون شهادات جامعية. ومن بين أولئك الذين حصلوا على شهادات عليا ، التحق 69٪ بالكليات الأمريكية الخاصة ، و 27٪ في الكليات العامة ، و 4٪ حصلوا على شهاداتهم العليا من مدارس خارج الولايات المتحدة.
2) قام 30٪ من الرؤساء التنفيذيين لشركة F100 بإجراء دراساتهم العليا في مدرسة Ivy League.


أعلى المدارس الجامعية التي حضرها كبار المديرين التنفيذيين 15 F100

حقيقة مثيرة للاهتمام:
يمكن أن يكون تعليم Ivy League مفيدًا ومفيدًا لكثير من الأشخاص ، في حين أنه من الصحيح أيضًا أن معظم الرؤساء التنفيذيين في Fortune 100 لم يذهبوا إلى مدارس Ivy League.
أكمل 11٪ فقط من الرؤساء التنفيذيين في F100 عملهم الجامعي في مدرسة Ivy League. بمعنى آخر ، أنهى 89٪ منهم دراستهم الجامعية في مدارس غير تابعة لـ Ivy-League. التحق 47٪ من أفضل 100 مدير تنفيذي في Fortune بمدارس جامعية عامة.


خبرة المديرين التنفيذيين في F100 في شركاتهم الحالية

يوفر 2019 Millennial Manager مكان العمل المسح، التي أصدرتها Akumina ، تفيد بأن 75٪ من جيل الألفية يعتقدون أن تغيير الوظائف باستمرار أدى إلى تقدم حياتهم المهنية. - بيزنس نيوز ديلي

ومع ذلك ، تشير نتائج دراسات فوربس إلى أن التنقل بين الوظائف لا يفضي إلى أي شخص يتطلع إلى منصب رئيس تنفيذي في F100. في الواقع ، عمل معظم الرؤساء التنفيذيين لـ F100 في نفس الشركات التي يقودونها لمدة 10 سنوات على الأقل قبل تعيينهم. ألق نظرة على الجدول أدناه:


الخلاصة:
قد تصبح سوندار بيتشاي ، الرئيس التنفيذي التالي لشركة Google ، أو ساتيا ناديلا التالية ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، أو إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX. كان كل واحد منهم من الطلاب الدوليين الذين درسوا في الولايات المتحدة.

القراءة ذات الصلة:
أكبر احتيال القبول في الكلية الأمريكية
(اقرأ كم يدفع الأثرياء لقبول أطفالهم في المدارس العليا.)

Select Page

What does it takes to become a CEO of Fortune 100 (F100)?  What external factors contribute to their successful career paths?  In various Forbes articles, writer Kimberly Whitler explores this topic, and takes into consideration several factors:

(1) The educational backgrounds that helped create most CEOs of F100. These backgrounds include the levels of education, diverse majors, as well as the institutions’ brands.
(2) The number of firms that F100 CEOs worked for before they began working as CEOs.
(3) The early career choices that helped put them into these positions .

For convenience we have organize the author’s study into 4 simple tables.  But first, let us consider this question:

What is the Fortune 100?

According to Ivestopedia:
“The Fortune 100 is a list of the top 100 companies in the United States. It is a subset of the Fortune 500, a list of the 500 largest U.S. public and privately held companies published by Fortune magazine. Fortune creates the list by ranking public and private companies that report annual revenue figures to a government agency. The ranking is based on total revenues for the company’s corresponding fiscal year.”

The four tables for your reference include:
(1) Types of Graduate Degrees that F100 CEOs Have
(2) Top Graduate Schools Attended by F100 CEOs
(3) Undergraduate Schools Attended by Top 15 F100 CEOs
(4) The F100 CEOs’ Tenure Experience at Their Current Companies


Types of Graduate Degrees that the F100 CEOs Have


Trend:
Obtaining multiple specialized master’s degrees has become very popular. This is particularly true in the area of data science.   Skills sorely needed in pursuit of such degrees include coding, big data analysis, statistics, machine learning, natural language processing, data manipulation, exploratory data analysis, as well as other related fields of study.


Top Graduate Schools Attended by F100 CEOs

Note:
1. The ranking information is based on U.S. News and World Report’s National University Rankings 2020.
2.Interesting Fact:
1) Only 54% of F100 CEOs hold graduate degrees.  Among those who have graduate degrees, 69% attended private U.S. colleges, 27% went to pubic ones, and 4% obtained their graduate degrees from schools outside the United States.
2) 30% of the F100 CEOs did their graduate studies at an Ivy League school.


Top Undergraduate Schools Attended by Top 15 F100 CEOs

Interesting Fact:
An Ivy League education can be valuable and rewarding for many people, while it is also true that most Fortune 100 CEOs did not go to Ivy League schools.
Only 11% of the F100 CEOs completed their undergraduate work at an Ivy League school.  In other words, 89% of them finished their undergraduate work at non-Ivy-League schools.  47% of the top 100 Fortune CEOs attended public undergraduate schools.


F100 CEOs’ Tenure Experience at Their Current Companies

The 2019 Millennial Manager Workplace Survey, released by Akumina, reports that 75% of millennials believe that constantly changing jobs advanced their careers.  – Business News Daily

However, findings from Forbes’ studies indicate that job-hopping is not a conducive to anyone eyeing an F100 CEO position.  In fact, most F100 CEOs have worked for the very same companies they lead for at least 10 years before being appointed. Take a look at the table below:


Conclusion:
You may very well become the next Sundar Pichai, CEO of Google, the next Satya Nadella, CEO of Microsoft, or Elon Musk, CEO of Tesla and SpaceX.   Each and every one of them were once international students who had studied in the United States.

Related reading:
The largest U.S. college admissions scam
(Read how much the rich pay to get their kids admitted to top schools.)